Friday, October 21, 2011

أخطأت! أخطأت!




* إلهي... ما أصعب على نفسي أن تعترف!
اكشف لي أعماقي الخفية فأصرخ:
أخطأت! أخطأت!


* قديمًا كان الشعب يلقى باللوم على الكهنة،
وكان الكهنة يلقون اللوم على الشعب،
وكل جيل يحسب أنه يُعاقب عن أخطاء آبائه.
لكنني أعترف لك:
أخطأت! أخطأت!


* أبى لن يشفع في إن أهملت خلاصي!
وأنا لا أعاقب عن ضعفاته!
اعترف لك بمسئوليتي الشخصية!
أخطأت فسامحني واغفر لي!


* موسى النبي شفع عن شعبه،
وصموئيل النبي لم يكف عن الصلاة من أجلهم،
إننا محاطون بسحابة من الشهود،
يشفعون ويصلون لأجلنا ويسندوننا!
علمني أن أهتم بخلاص نفسي،
فتكون السحابة بحق سندًا لي!


* أشكوك نفسي فقد حطمتني الخطية:
حلت بي مجاعة في كلمة الرب!
وصرتُ قفرًا يسكنني الأفكار الشريرة كوحوش رديئة!
ضرب سيف الخطية أعماقي محطمًا طاقاتي!
صرت بخطيتي كوباء مفسد لمن هم حولي.
أعترف لك بخطيتي،
فأنا وحدي المدين!


ثبتني فيك أيها الكرمة الحقيقية،
فبدونك أجف ولا أصلح حتى للحريق!


* هوذا أنا قصبة مرضوضة، فلا تقصفني!
أصلح حالي بلمسات يدك الشافية!
هب لي روحك القدوس عاملاً فيّ!
عوض الجفاف احمل ثمار الحية
وعوض الموت اتنسم حياة أبدية!



* رويت كرمك بدمك الثمين،
غرست كنيستك كرمة صالحة،
حوطتها بأسوار روحك القدوس،
وقدمت لها كل إمكانية للإثمار!
خلصني... انقذني!


القمص تادرس يعقوب ملطي



Share

No comments:

Post a Comment

Facebook Comments

Popular Posts

My Blog List

Twitter