Thursday, December 2, 2010

قصه

نظر الفأر من خلال شق في الحائط ليراقب الفلاح وزوجته وهما يفضان لفافة، وراح يمني نفسه، ترى ما نوع الطعام التي تحتويه هذه اللفة؟. ولكنه تعجب مرتعباً عندما اكتشف أنها عبارة عن مصيدة للفئران.

فانسحب بسرعة الى فناء مزرعة الفلاح، وراح يعلن تحذيره تن ترن تن تن، قد صارت هناك مصيدة فئران في منزل الفلاح! راحت الدجاجة تنبش الأرض وتقرق بصوتها، ثم رفعت رأسها وقالت: يا سيد فأر، أستطيع ان أقول أن هذا الخبر يحمل الموت لك أنت، ولكن هذا لا يؤثر علىَّ في شئ. وأنا لا أنزعج منه على الإطلاق.

ترك الفأر الدجاجة وذهب للخنزير وقال: هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح، تن ترن تن تن، مرددا بنغمة هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح. تعاطف الخنزير مع الفأر ولكنه قال: يا سيد فأر، وأنا ليس أمامي شيئاً أقدر أن أفعله، ولكنني سأصلي من أجلك. وتأكد أنني سأذكرك في صلواتي.

ذهب الفأر الى البقرة وقال منغماً، هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح، تن ترن تن تن، هناك مصيدة فئران داخل منزل الفلاح. فقالت البقرة: واو يا سيد فأر، أنني آسفة من أجلك، و لكن هذا لن يحرك ساكنا فوق أنفي.

وهكذا عاد الفأر الى المنزل، وجلس مكتئباً، كي يواجه خطر مصيدة الفلاح منفرداً. في نفس هذه الليلة سمع صوت عبر أرجاء المنزل، صوت كما هو انقباض مصيدة الفئران على ضحيتها. فاندفعت زوجة الفلاح لترى الصيد، ولكنها في الظلام لم ترى الصيد أنه كان عبارة عن حية سامة اطبقت المصيدة على ذيلها. لدغت الحية السامة زوجة الفلاح. فأسرع بها زوجها الى المستشفى، وعندما عادت الى المنزل كانت قد اصيبت بحمى. و يعلم الجميع أنك تداوي الحمى بشوربة دجاجة طازجة، وهكذا ذبح الفلاح الدجاجة ليصنع منها الشوربة. تن ترن تن تن. ولكن مرض زوجة الفلاح استمر لفترة، وهكذا توافد الأصدقاء والجيران للسؤال عنها وليساندوا الفلاح طوال ال 24 ساعة. وكي ما يطعمهم الفلاح ذبح الخنزير.

لم تتماثل زوجة الفلاح للشفاء، وفي النهاية توفت. وهكذا حضر كثير من الناس والأقارب الى جنازتها، واضطر الفلاح هذه المرة الى ذبح البقرة ليجد لحماً يكفي كل هؤلاء الوافدين، تن ترن تن تن. راقب الفأر في حزن كل هذه الأحداث من داخل جحره. لذلك في المرة القادمة عندما تسمع أن شخصاً ما يواجه مشاكل، وتظن أنها لن تؤثر فيك ولا تعنيك في شئ ، تذكر أنه عندما يُهدد أحد منا، فجميعنا في خطر تن ترن تن تن جميعنا نشترك في رحلة واحدة هي رحلة الحياة، فينبغي على كل منا أن يضع الآخرين نصب عينه، وأن نبذل جهداً إضافياً كي ما نشجع بعضنا البعض.

فكل واحد منا هو جزء حيوي لشخص آخر تن ترن تن تن. هل تعلم سرنسيج الأشخاص؟، أن حياة كل منا قد نسجت معا لهدف. وهناك شئ من أجمل الأشياء التي تكتنزها في هذا العالم ، هل تعرف ما هو؟. أنه الصديق.

وَإِنْ غَلَبَ أَحَدٌ عَلَى الْوَاحِدِ يَقِفُ مُقَابَلَهُ الاثْنَانِ، وَالْخَيْطُ الْمَثْلُوثُ لاَ يَنْقَطِعُ سَرِيعًا. جامعة 4 : 12

مُهْتَمِّينَ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ اهْتِمَامًا وَاحِدًا، غَيْرَ مُهْتَمِّينَ بِالأُمُورِ الْعَالِيَةِ بَلْ مُنْقَادِينَ إِلَى الْمُتَّضِعِينَ. لاَ تَكُونُوا حُكَمَاءَ عِنْدَ أَنْفُسِكُمْ. رو 12 : 16

فَرَحًا مَعَ الْفَرِحِينَ وَبُكَاءً مَعَ الْبَاكِينَ. رو 12 : 15

بِهذَا يَعْرِفُ الْجَمِيعُ أَنَّكُمْ تَلاَمِيذِي: إِنْ كَانَ لَكُمْ حُبٌّ بَعْضًا لِبَعْضٍ. يو 13 : 35



Share

No comments:

Post a Comment

Facebook Comments

Popular Posts

My Blog List

Twitter