Saturday, December 11, 2010

من تأملات قيثارة الروح

بعض من تأملات القديس مار افرام السرياني قيثارة الروح

يا الله يا سيدي غفرت خطيتي لم تهتك ستري عند سقطتي وانت مطلع علي كل الاسرار نظرت خطيتي وامهلتني واطلت اناتك علي منتظر توبتي

اسالك ياسيدي ان تقيمني من سقطتي وتغفر لي وتقبل توبتي لئلا يفتخر علي العدو انه طرحني من مرتبتي.. فلا ترد طلبتي فارغه وان كنت مذنب لست اهلا ان اطلب اليك لاني خاطي لكن من اجل رحمتك استجب طلبتي واقبل بكائي وخلصني من موت الخطية

اسالك يا الهي ان تهب لي توبة مسيحية وتنجني من حروب الشيطان لكي اوجد في ذلك اليوم الرهيب امامك بغير لوم ولا شكوي

ثبتني فيك يا حبيبي ونجني من العذاب بل اهلني ان اشارك قديسيك واحبائك الذين ارضوك باعمالهم الصالحة

اغسلني يا رب بدموع ملتهبه بنار التوبة الصادقة خلصني من امواج بحر الخطايا كما خلصت بطرس من اهول البحر وكما قبلت بولس وصيرته معلم عظيم بالكنيسة.. اغفر لي كما غفرت للمفلوج ووهبته صحة النفس والجسد لكي ما اعبدك كل ايام حياتي

كما قبلت دعاء الكنعانية واخرجت الشيطان من ابنتها كذلك اطلب منك يا رب اطرد عني الشيطان الذي يعذبني بشهوات الدنيا وان تعينني برحمتك لكي افعل ما يرضيك

وكما شفيت نازفة الدم وطهرت جسدها ووهبت لها الصحة هب لي يا الهي انا ايضا ايمان صحيح وطهرني من خطاياي ابرئ اوجاعي حتي ما اعبدك بالبر كل ايام حياتي

كما رحمت الزانية ارحمني ياربي وهبني دموع غزيره لعلها تغسل شئ من خطايا نفسي

كما قبلت توبة بطرس عند رجوعه وتوبته وبكاءه المر اقبل توبتي واغفر لي خطاياي

كما قبلت العشار ورفعته لاجل اتضاعه هبني اتضاع روحي يا الهي واجعلني اعترف بذنوبي قدامك كل حين

كما قبلت اللص اليمين علي الصليب لامانته واقراره بالوهيتك وغفرت خطاياه وفتحت له الفردوس هكذا انا ايضا الخاطي اطرح نفسي قدام رحمتك الواسعة فاغفر لي خطاياي

كما نقيت الابرص وطهرته طهرني انا ايضا

افتح عيني قلبي وفكري حتي افهم كتبك المقدسة كما انعمت علي رسلك لكي يفهموا اسرار ملكوتك




Share

No comments:

Post a Comment

Facebook Comments

Popular Posts

My Blog List

Twitter